ابل للكونجرس . لا دليل علي تلاعب بالخوادم



في خطاب إلى الكونغرس ، أكدت شركة أبل أنها لم تعثر على أي دليل على تلاعب الخادوم المرتكز على الشي microات من قِبل الوكلاء الصينيين الذين تم الإبلاغ عنه من قبل Bloomberg Businessweek . كانت الشركة ، جنبا إلى جنب مع شركة الأمازون ومصنع الخادم سوبر مايكرو ، قد أصدرت في وقت سابق إنكارًا قويًا للشكوك بأن خوادمها تحتوي على مكونات ضارة. كما صرحت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية ومسؤولون في الأمن السيبراني في المملكة المتحدة ، قائلين إنه ليس لديهم سبب للشك في نفي الأمازون وأبل.

نائب رئيس شركة آبل لأمن تكنولوجيا المعلومات أرسل جويرج ستاثاكوبولوس رسائل إلى كل من لجان التجارة الأمريكية ومجلس الشيوخ ، وفقا لتقرير لوكالة رويترز . "إن أدوات الأمان الخاصة بشركة Apple تقوم بالبحث المستمر عن هذا النوع من حركة المرور الخارجية بدقة ، لأنها تشير إلى وجود برامج ضارة أو أي نشاط ضار آخر" ، كما جاء في البيان. "لم يتم العثور على شيء من أي وقت مضى."

كرر الخطاب أيضًا تصريحات صحفية من شركة أبل مفادها أنها لم تكتشف أبدًا أي مكونات مستتردة يمكن أن تضر بأمن المستخدم. قالت شركة أبل في البداية إنها "أجرت تحقيقات داخلية صارمة تستند إلى استفسارات [ بلومبرج ] وفي كل مرة لم نعثر على أي دليل على الإطلاق لدعم أي منها". وأشارت الشركة أيضًا إلى أن القصة كانت تستند إلى 17 مصدرًا مجهولًا ، مع بعض المزاعم القائمة على عدد أقل من المصادر غير المسماة.

وللتذكير، بلومبرغ الصورة تقرير ذكر أن أمازون وأبل وجدت رقائق المشبوهة على استخدامها على نطاق واسع خوادم سوبر مايكرو التي يمكن نقل المعلومات إلى عملاء أجانب، الذين يمكن بعد ذلك ربما بدء الهجمات أكثر تطفلا. منذ النشر ، ومع ذلك ، فقد دفعت الشركات المعنية إلى الوراء بقوة. وقال بلومبرج إن التحقيق "سري للغاية" وأنه يقف إلى جانب المادة.

تعليقات